Al Manbar

لا أزمة محروقات غداً

المنبر | العربية |
01 كانون الأول 2019

أكد ممثل موزعي المحروقات في لبنان، فادي أبو شقرا، بأن المحطات ستتسلّم الوقود صباح غد الاثنين من الشركات المستوردة للنفط، قائلا: "لا توجد أزمة محروقات في الأسواق".

وفي كواليس أزمة الوقود، يبدي عدد من الخبراء في قطاع المحروقات عقم الرهان على بدء وزارة الطاقة اللبنانية استيراد البنزين، مؤكدين أن هذه الخطوة لن تحل المشكلة.

وثانيا، لأن الاستيراد لن يكفي لسد حاجات السوق، وسيصبح البنزين مثل المازوت يجري توزيع قسم منه من قِبل الدولة، في حين أن بقية الكمية توزعها شركات النفط.

بالمقابل، غردت المحطات الإعلامية في لبنان، على تويتر نقلا عن وزيرة الطاقة والمياه اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال ندى بستاني قولها: "مناقصة استيراد البنزين هي الأولى من نوعها في لبنان، ولكن نحن نستورد المازوت منذ سنوات، لذلك أستغرب ردود الفعل على مناقصة استيراد البنزين".

وتابعت: "الهدف الأساسي هو عدم انقطاع المواطن من البنزين، ومن حقنا أن نوقف المناقصة متى نشاء وسننشر خلال الساعات المقبلة دفتر الشروط".

مواضيع ذات صلة

المصارف تدرس العودة للعمل بظل الحماية الأمنية
بعدما أعدّت قوى الأمن الداخلي التدابير الأمنية الخاصة بحماية المصارف وموظفيها، من المتوقع أن تفتح المصارف ابوابها اليوم للعمل الداخلي وامام موظفيها الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء.
18 تشرين الثاني 2019

تعميم مصرف لبنان: تهدئة بلا صدمة ايجابية
حقق تعميم مصرف لبنان الخاص بتوفير "الدولار الاجتماعي" لتمويل استيراد النفط والقمح والدواء ارتياحاً في اسواق المال، فانخفض سعر صرف الدولار لدى الصرّافين. لكن الصدمة الإيجابية التي تعيد ثقة المواطن والمستثمر ما زالت امراً بعيد المنال
02 تشرين الأول 2019

مووديز تمهل لبنان ثلاثة أشهر
يرمي الوضع المالي والاقتصادي الصعب في لبنان بثقله على سعر صرف الليرة اللبنانية بعد أن بلغ سعر الدولار أكثر من 1600 ليرة لبنانية عند الصيارفة، في الوقت الذي حدد فيه مصرف لبنان السعر الرسمي للدولار بـ 1507.
01 تشرين الأول 2019

مصرف لبنان يمّول الاقتصاد لسنة... والسوق الرديفة ستبقى
توقعت مصادر مصرفية أن يهدأ سوق الدولار مع انطلاق اليوم المعالجات العملية لاحتواء أزمة شح الدولار أو شحّ السيولة، عبر اصدار مصرف لبنان تعميماً يؤمن 4 مليارات دولار لضمان استيراد مواد البنزين والدواء والطحين لمدة سنة
01 تشرين الأول 2019

قال غــــــــانـــــــدي
مختارات صحافية
المنبر الحر
كاريكاتور
عين المنبر
أسعار العملات
اعرف برجك