Al Manbar

الصيارفة يضربون الجمعة

المنبر | وكالات |
28 تشرين الثاني 2019

رفضت نقابة الصرافين في لبنان الاتهامات المغرضة و"غير المحقة عمليــا وواقعيـا والتي تصوب عليها في محاولة يائـسة لتحميلهــا وزر الازمة"، معلنة الاضراب في قطاع الصرافة يوم غد الجمعة.

 

وأكدت نقابة الصرافين إستنكارها وشجبها لما وصل إليه سعر صرف الليرة من إنخفاض نتيجة سوء الاوضاع الاقتصادية والمالية المتراكمة في البلد ، رافضة استمرار إنخفاض قيمة العملة الوطنية لكونها تتأثر بالازمة أسوة بغيرها من القطاعات حيث أن عمليات البيع والشراء في السوق تستنزف رساميل الصرافين وتهدد وجودها لكون غلاء أسعار المواد الاستهلاكية تتأثر به جميع القطاعات ومن ضمنها قطاع الصرافة.

 

وناشدت السلطات السياسية والمالية إيجاد الحلول سريعا التي تساهم في الحد من هبوط سعر صرف الليرة اللبنانية والذي بالمناسبة لا يحد من عمل الصرافين كون هامش ربح عمليات البيع والشراء محدودا في كل الظروف.

 

وكررت النقابة رفضها لما آلت إليه الاوضاع الاقتصادية التي دفعت بالمواطنين للتحرك في الشارع للمطالبة بالاصلاحات التي في حال تطبيقها سوف تنعكس إيجابا على كافة القطاعات المالية والنقدية والاجتماعية ولا سيما على إعادة الليرة إلى وضعها السابق.

 

مواضيع ذات صلة

سعر صرف الدولار يتحسّن.. والسبب
تستمر الأزمة الحكومية وما يترافق معها من تراجع للثقة في الوضع اللبناني عموماً مع تعمق الأزمة الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى ما حملته الإجراءات المصرفية الأخيرة من تداعيات على القطاعات والأفراد، بعد تقنين السحوبات ووقف التحويلات وفرض مجموعة ضوابط
28 تشرين الثاني 2019

المصارف تدرس العودة للعمل بظل الحماية الأمنية
بعدما أعدّت قوى الأمن الداخلي التدابير الأمنية الخاصة بحماية المصارف وموظفيها، من المتوقع أن تفتح المصارف ابوابها اليوم للعمل الداخلي وامام موظفيها الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء.
18 تشرين الثاني 2019

مووديز تمهل لبنان ثلاثة أشهر
يرمي الوضع المالي والاقتصادي الصعب في لبنان بثقله على سعر صرف الليرة اللبنانية بعد أن بلغ سعر الدولار أكثر من 1600 ليرة لبنانية عند الصيارفة، في الوقت الذي حدد فيه مصرف لبنان السعر الرسمي للدولار بـ 1507.
01 تشرين الأول 2019

مصرف لبنان يمّول الاقتصاد لسنة... والسوق الرديفة ستبقى
توقعت مصادر مصرفية أن يهدأ سوق الدولار مع انطلاق اليوم المعالجات العملية لاحتواء أزمة شح الدولار أو شحّ السيولة، عبر اصدار مصرف لبنان تعميماً يؤمن 4 مليارات دولار لضمان استيراد مواد البنزين والدواء والطحين لمدة سنة
01 تشرين الأول 2019

قال غــــــــانـــــــدي
مختارات صحافية
المنبر الحر
كاريكاتور
عين المنبر
أسعار العملات
اعرف برجك