Al Manbar

"السوبر" الإسبانية في السعودية

المنبر | رويترز |
12 تشرين الثاني 2019

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن كأس السوبر الإسبانية ستقام في السعودية في كانون الثاني 2020.

وقال الاتحاد في بيان "ستقام كأس السوبر الإسبانية في السعودية خلال السنوات الثلاث المقبلة وفي فصل الشتاء، بهدف تخفيف تكدس المباريات وفقا لما كان ينادي به اللاعبون والأندية. وبفضل هذا التحول، ستتمكن الأندية من التخطيط بشكل أفضل لفترة ما قبل انطلاق الموسم الجديد".

وأوض البيان أن "إقامة مباريات في أكثر من دولة في العالم سيرفع من قيمة البطولة وسيزيد من معدلات مشاهدتها وسيسهم في الوقت نفسه في تعزيز صورتنا قبل محاولة استضافة كأس العالم 2030".

ورفض الاتحاد الإفصاح عن قيمة الصفقة، لكنه قال إن إيرادات البطولة المعدلة سيتم تخصيصها لدعم اللعبة على مستوى الهواة وكرة القدم النسائية، وسيكون هذا بعيدا عن الأموال التي ستحصل عليها الأندية الأربعة المتنافسة.

وقالت صحيفة (ايه.بي.سي) الإسبانية إن الاتحاد سيحصل من الصفقة على قيمة تتراوح ما بين 35 إلى 40 مليون يورو (39- 44 مليون دولار) سنويا.

وأوقعت القرعة برشلونة في مواجهة اتليتيكو مدريد/ بينما سيلعب ريال مدريد أمام فالنسيا في النسخة المحدثة من البطولة في الفترة من 8 وحتى 12 كانون الثاني 2020. وسيقام الدور قبل النهائي والنهائي، الذي سيجمع بين الفريقين الفائزين، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة والذي يسع 62 ألف متفرج.

مواضيع ذات صلة

البرازيل بطلاً لكأس العالم دون 17 سنة
انتفضت البرازيل للمرة الثانية خلال أسبوع واحد لتهزم المكسيك 2-1 أمام جماهيرها وتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما للمرة الرابعة ليل الأحد.
18 تشرين الثاني 2019

"العهد" بطلاً لآسيا
تُوّج فريق العهد اللبناني ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعدما تغلّب على فريق 25 نيسان الكوري الشمالي بهدف دون رد في النهائي الذي أقيم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور
04 تشرين الثاني 2019

بايرن يقيل مدربه.. ويعيّن بديلاً
قرر نادي بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني، فسخ التعاقد مع المدرب نيكو كوفاتش بالتراضي بعد يوم واحد من الهزيمة المذلة 5-1 أمام أينتراخت فرانكفورت.
04 تشرين الثاني 2019

ميسي مجددا يبهر كرة القدم
بهر النجم الأرجنتيني في كرة القدم، ليونيل ميسي، أسطورة نادي برشلونة الاسباني جماهير كرة القدم حول العالم، بعد هدفيه الرائعين أمام نادي بلد الوليد، في المباراة التي ربحها فريق برشلونة بخماسية لهدف واحد على ملعبه كامب نو.
30 تشرين الأول 2019

قال غــــــــانـــــــدي
مختارات صحافية
المنبر الحر
كاريكاتور
عين المنبر
أسعار العملات
اعرف برجك