Al Manbar

التنين: فاكهة مذهلة تحمي البشرة من الشيخوخة

المنبر | وكالات |
28 تشرين الأول 2019

تشجع نمو خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين

تعد فاكهة التنين ذات الفوائد المذهلة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، التي تقلل الالتهابات والأمراض وتمنع تلف الخلايا، وتحارب الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان والسكري والتهاب المفاصل.

وتنمو فاكهة التنين  في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، التي تشمل آسيا   وأميركا اللاتينية  ، وتتميز الثمرة بشكلها، ولونها الأصفر والأحمر، ولبها الأبيض المليء بالحبيبات الصغيرة.

كما أنها ثمرة صغيرة الحجم تزن حوالي 198 غراما، وتحتوي على 60 سعرة حرارية، و14 غراما من الكربوهيدرات وغراما واحدا من الألياف وغرامين من البروتين و0.4 غرام من الدهون.

وتحتوي الفاكهة الاستوائية   على البروبيوتيك، الذي يحسن من توازن البكتيريا  داخل الأمعاء ويعزز نموها، كما يمكن أن يقلل خطر حدوث العدوى في الجهاز الهضمي  والإسهال.

وأظهرت دراسات طبية أن تناول فاكهة التنين يمكن أن يساعد على السيطرة على مرض السكري  ، وذلك عن طريق تشجع نمو خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين، فقد أظهرت دراسة أن الإكثار من تناول فاكهة التنين له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم .

وتحتوي الفاكهة الاستوائية على كمية كبيرة من  مضادات الأكسدة  التي تعمل على حماية البشرة من علامات الشيخوخة وتحافظ عليها للبقاء بمظهر نضر وشاب، كما تحارب خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

وتحتوي أيضا الفاكهة الطازجة على الحديد الضروري لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، كما يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، حيث تحتوي الحصة الواحدة منها على ما نسبته 8 بالمئة من الكمية اليومية الموصي بها من الحديد، بالإضافة إلى فيتامين ج، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

مواضيع ذات صلة

الارز أم الخبز أيهما الأفضل لجسمٍ سليم؟
اذا كان الشعب الصيني يفضل الارز كوجبةٍ غذائية يومية، إلا ان الدراسات تؤكد أن الخبز هو الخيار الأفضل.
23 تشرين الأول 2019

فوائد الكركدية عديدة ومنها الوقاية من مرض السكري وضغط الدم
لاشك فى أن شاي ال"كركديه" من المشروبات الصحية والمفيدة للجسم حيث يقي الجسم من بعض الأمراض المختلفة، أهمها مرض السكري وضغط الدم والتهابات المعدة والعدوى البكتيرية والحمى.
22 تشرين الأول 2019

فاكهة الصبار: فوائد عديدة ومنها حماية العظام من الهشاشة
تتمتّع فاكهة الصبار بالعديد من الفوائد الصحيّة، إذ إنّها تتميّز بمحتواها الفريد من العناصر الغذائيّة، فهي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين C وفيتامينات B والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والألياف الغذائيّة،
18 تشرين الأول 2019

تناول الـ"غريفون" اذا أردت خسارة وزنك
أكدت دراسة جديدة أن إضافة أحد الأطعمة سيساعد على خسارة الوزن. وهي تناول نصف فاكهة "الغريفون" قبل كل وجبة، سينتج عنه انخفاض الوزن بنهاية العام، وفقا لموقع "ريد" الصحي.
15 تشرين الأول 2019

قال غــــــــانـــــــدي
مختارات صحافية
المنبر الحر
كاريكاتور
عين المنبر
أسعار العملات
اعرف برجك